728x90 AdSpace

Latest News
الأربعاء، 5 أغسطس، 2015

حقائق انفصال الشبكية

ما هو شبكية العين؟

شبكية العين هي الأنسجة رقيقة للغاية أن خطوط داخل الجزء الخلفي من العين. عندما كنا ننظر حولنا، الضوء من الأجسام نحاول أن نرى يدخل إلى العين. يتم تركيز الصورة على شبكية العين الخفيفة من قبل كل من القرنية والعدسة. على ضوء هذا ضرب الشبكية يؤدي إلى تغيير الكيمياء الحيوية المعقدة داخل طبقات الشبكية وهذا، بدوره، ويحفز استجابة الكهربائية في الطبقات الأخرى من شبكية العين. النهايات العصبية في شبكية العين تنقل هذه الإشارات الكهربائية إلى الدماغ عبر العصب البصري. ضمن مناطق محددة من الدماغ، ويتم معالجة هذه الطاقة الكهربائية للسماح لنا على حد سواء لمعرفة وفهم ما نراه. وقد تم مقارنة الشبكية للفيلم الكاميرا. ومع ذلك، وتستخدم مرة واحدة، الفيلم يحتوي على صورة دائمة على ذلك. شبكية العين يجدد نفسه بشكل مستمر كيميائيا وكهربائيا، مما يسمح لنا أن نرى الملايين من صور مختلفة كل يوم دون أن يجري فرضه.

شبكية العين هو عن حجم طابع بريد. وتتكون من منطقة مركزية تسمى البقعة ومنطقة هامشية أكبر بكثير من شبكية العين. الخلايا المستقبلة للضوء في شبكية العين هي من نوعين، ودعا قضبان ومخاريط. قضبان تسمح لنا أن نرى في ظروف انخفاض الإضاءة. توفر المخاريط لنا حدة الرؤية واللون الرؤية. الشبكية الطرفية يسمح لنا أن نرى الأشياء على جانبي (الرؤية المحيطية)، وبالتالي يوفر رؤية اللازمة للإنسان أن التحرك بأمان. لأن هذا جزء من شبكية العين تحتوي على تركيز أقل من المخاريط، فإنه لا يسمح للتصور من التفاصيل المرئية. في تركيز أكبر من قضبان يوفر رؤية أفضل في ظروف الظلام, لذلك وجب اللجوء الي استشاري عيون .

في المقابل، فإن البقعة هي، المنطقة الوسطى الصغيرة في شبكية العين الذي يحتوي على نسبة عالية من المخاريط. وبناء على ذلك، فإنه يمكن الرؤية المركزية الواضحة لرؤية التفاصيل الدقيقة لأنشطة مثل القراءة أو خيوط إبرة. البقعة حساسة بشكل خاص للتغيرات في الدورة الدموية، وخاصة تلك التي تحدث مع الشيخوخة، مثل انخفاض تدفق الدم. تحتوي شبكية العين على شبكة من الشرايين المتفرعة، التي تمد الدم الذي يحمل الأوكسجين والمواد المغذية اللازمة لشبكية العين، وشبكة من المرافق الأوردة التي تحمل الدم ثم بعيدا جنبا إلى جنب مع فضلات التمثيل الغذائي في شبكية العين

انفصال الشبكية
هو انفصال الشبكية من مرفقاتها إلى الأنسجة الكامنة داخل العين.
معظم مفارز شبكية العين هي نتيجة لشبكية العين كسر، ثقب، أو المسيل للدموع. معظم فترات الشبكية، والثقوب، أو الدموع ليست نتيجة للصدمة، ولكن هي نتيجة لعوامل الموجودة مسبقا مثل مستويات عالية من قصر النظر وجراحة العين السابقة.
الأضواء الساطعة والعوامات قد تكون الأعراض الأولية للانفصال الشبكية أو من تمزق الشبكية التي تسبق المفرزة نفسها.
التشخيص المبكر وإصلاح انفصال الشبكية عاجلة منذ التحسن البصري هو أكبر بكثير عندما يتم إصلاح الشبكية قبل أن يتم فصل البقعة أو المنطقة الوسطى.
إصلاح الجراحي للانفصال الشبكية عادة ما يكون ناجحا في اعادة ربط شبكية العين.


  • Blogger Comments
  • Facebook Comments

0 التعليقات:

إرسال تعليق

Item Reviewed: حقائق انفصال الشبكية Rating: 5 Reviewed By: New Moon